أحمدووووووه من وسط المذاكره (كرووب) : يوم راح قال لي ترىء غيرك كثير ‏ و يوم رد قال وين بلقى لك شبيّه . أحمدووووووه من وسط الضباب : ربي إن كان هناك حاسداً يكره أن يراني سعيداً فأرزقةُ سعادةً تُنسيه أمرَ سعادتي 💔🚶🏻



منتديات مملكة الأوتار الاختلاف والتميز

°ˆ~*¤®§(* المنتدى الإسلامي *)§®¤*~ˆ° حديث العبادات و الطاعات ,, فن التقرب إلى الله .. !!


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 02 - 24, 11:06 AM   #11
‏•≈ nf7t 3tr маlky
مراقبة عامة ~
 
الصورة الرمزية ‏•≈ nf7t 3tr маlky

 رقم عّضوَيًتِـيً » 25514  
 تاريخ آنظمآمي » 08 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,797  
 مواضيعي ْ » 133  
 نقآطيً » 192500  
 هوَآيًاتي » سنينّ ' عمريَ بدون حسَك يَ شقاهااَ= /آبَويَ  
 مڪْآنيً » فدييييييييّت عِين " آبَويَ " ♥  
 دولتي » Lebanon
 جنسي » female
 حالتي » ‏•≈ nf7t 3tr маlky غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

<
كل اإأآلشكر كريزي~ْ

واعتذر عن التاإاأخير مشغوله هافتره ربي يعطيكم العافيه ..


"السنيور "شرفناإا
بحضورك
و
عمرو بن الخطاب ..<<رضي الله عنه>> .احب سيرته كثير



توقيع » ‏•≈ nf7t 3tr маlky
  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 02 - 26, 07:21 AM   #12
™●ẴssḙṉyOOR
آستأذ مملكة الآوتآر ♥ ~
 
الصورة الرمزية ™●ẴssḙṉyOOR

 رقم عّضوَيًتِـيً » 19638  
 تاريخ آنظمآمي » 06 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,539  
 مواضيعي ْ » 191  
 نقآطيً » 490342  
 هوَآيًاتي » الرسم بالكلمات ...  
 مڪْآنيً » خلف كثبان الصحراء هناك واحة العشق هي ملاذي  
 دولتي » Saudi Arabia
 جنسي » male
 حالتي » ™●ẴssḙṉyOOR غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

أولاً / أشكركَ يا أخي على هذا الموضوع المتميز جداً , وكما قال الأخوان فإننا سنستفيد منه وسيزبدنا ثقافة ...
أكرر شكري لك , وجزاك الله خيراً ...
.................
ثانياً / شرح مفصل ووافي , وعرض متميّز لسيرة أمير المؤمنين وثالث العشرة المبشرين بالجنة وثالث خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عثمان بن عفان ) رضي الله عنه وأرضاه ...
لكِ الشكر والتقدير على هذا الشرح يا نفحة ...
وأسأل الله ألا يحرمك الأجر ...
.................
ثالثاً / بالنسبة لاختياري للحديث عن سيرة ( عمر بن الخطاب ) رضي الله عنه ...
فلي الشرف بالحضور وكتابتة ما تيسر لي ونقل ما يفيد ...
وأتمنى أن أكون موفقاً لعرض السيرة بطريقة مختصرة وميسرة للجميع ...
............
لي عودة ...
بإذن الله تعالى ...

توقيع » ™●ẴssḙṉyOOR






من أعماقي ... شكراً جزيلاً
  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 07, 11:39 PM   #13
خالد منصور
وتر نشيط
 
الصورة الرمزية خالد منصور

 رقم عّضوَيًتِـيً » 31821  
 تاريخ آنظمآمي » 12 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 259  
 مواضيعي ْ » 3  
 نقآطيً » 3011  
 هوَآيًاتي »  
 مڪْآنيً »  
 دولتي » Egypt
 جنسي » male
 حالتي » خالد منصور غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

فكرة رائعة

  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 11, 12:32 AM   #14
™●ẴssḙṉyOOR
آستأذ مملكة الآوتآر ♥ ~
 
الصورة الرمزية ™●ẴssḙṉyOOR

 رقم عّضوَيًتِـيً » 19638  
 تاريخ آنظمآمي » 06 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,539  
 مواضيعي ْ » 191  
 نقآطيً » 490342  
 هوَآيًاتي » الرسم بالكلمات ...  
 مڪْآنيً » خلف كثبان الصحراء هناك واحة العشق هي ملاذي  
 دولتي » Saudi Arabia
 جنسي » male
 حالتي » ™●ẴssḙṉyOOR غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

عمر بن الخطاب ــ رضي الله عنه ــ

* مقدمة /
هو ثاني الخلفاء الراشدين و أول من نودي بلقب أمير المؤمنين فكان الصحابة ينادون أبو بكر الصديق بخليفة رسول الله وبعدما تولى عمر الخلافة نودي عمر بخليفة خليفة رسول الله فأتفق الصحابة على تغيير الاسم إلى أمير المؤمنين ، كان من أصحاب محمد بن عبد الله رسول الإسلام. هو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن علماء الصحابة وزهادهم. أول من عمل بالتقويم الهجري.

*نسبه ولقبه /
عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رباح بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي. وفي كعب يجتمع نسبه مع نسب محمد بن عبد الله رسول الإسلام. أمه حنتمة بنت هشام المخزوميه أخت أبي جهل.

لقبه الفاروق. وكنيته أبو حفص، وقد لقب بالفاروق لأنه كان يفرق بين الحق والباطل ولا يخاف في الله لومة لائم.

* إسلامه وهجرته إلى المدينة /
كان إسلام عمر بن الخطاب في ذي الحجة من السنة السادسة للدعوة، وهو ابن ست وعشرين سنة، وقد أسلم بعد نحو أربعين رجلاً، ودخل "عمر" في الإسلام بالحمية التي كان يحاربه بها من قبل، فكان حريصًا على أن يذيع نبأ إسلامه في قريش كلها، وزادت قريش في حربها وعدائها لمحمد وأصحابه؛ حتى بدأ المسلمون يهاجرون إلى "المدينة" فرارًا بدينهم من أذى المشركين، وكانوا يهاجرون إليها خفية، فلما أراد عمر الهجرة تقلد سيفه، ومضى إلى الكعبة فطاف بالبيت سبعًا، ثم أتى المقام فصلى، ثم نادى في جموع المشركين: "من أراد أن يثكل أمه أو ييتم ولده أو يرمل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي".
وفي "المدينة" آخى النبي بينه وبين "عتبان بن مالك" وقيل: "معاذ بن عفراء"، وكان لحياته فيها وجه آخر لم يألفه في مكة، وبدأت تظهر جوانب عديدة ونواح جديدة، من شخصية "عمر"، وأصبح له دور بارز في الحياة العامة في "المدينة".

* خلافته /
عندما مرض أبو بكر راح يفكر فيمن يعهد إليه بأمر المسلمين، هناك العشرة المبشرون بالجنة ، الذين مات الرسول وهو عنهم راضٍ. وهناك أهل بدر ، وكلهم أخيار أبرار، فمن ذلك الذى يختاره للخلافة من بعده؟ إن الظروف التى تمر بها البلاد لا تسمح بالفرقة والشقاق؛ فهناك على الحدود تدور معارك رهيبة بين المسلمين والفرس، وبين المسلمين والروم. والجيوش فى ميدان القتال تحتاج إلى مدد وعون متصل من عاصمة الخلافة، ولا يكون ذلك إلا فى جو من الاستقرار، إن الجيوش فى أمسِّ الحاجة إلى التأييد بالرأى، والإمداد بالسلاح، والعون بالمال والرجال، والموت يقترب، ولا وقت للانتظار، وعمر هو من هو عدلا ورحمة وحزمًا وزهدًا وورعًا. إنه عبقرى موهوب، وهو فوق كل ذلك من تمناه رسول الله يوم قال: اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين إليك، عمر بن الخطاب وأبى جهل بن هشام" [الطبرانى]، فكان عمر بن الخطاب. فلِمَ لا يختاره أبو بكر والأمة تحتاج إلى مثل عمر؟ ولم تكن الأمة قد عرفت عدل عمر كما عرفته فيما بعد، من أجل ذلك سارع الصديق باستشارة أولى الرأى من الصحابة فى عمر، فما وجد فيهم من يرفض مبايعته، وكتب عثمان كتاب العهد، فقرئ على المسلمين، فأقروا به وسمعوا له وأطاعوا. إنه رجل الملمات والأزمات، لقد كان إسلامه فتحًا، وكانت هجرته نصرًا، فلتكن إمارته رحمة، ولقد كانت؛ قام الفاروق عمر بالأمر خير قيام وأتمه، وكان أول من سمى بأمير المؤمنين.


* حياته في الخلافة /
كان "عمر بن الخطاب" نموذجًا فريدًا للحاكم الذي يستشعر مسئوليته أمام الله وأمام الأمة، فقد كان مثالا نادرًا للزهد والورع، والتواضع والإحساس بثقل التبعة وخطورة مسئولية الحكم، حتى إنه كان يخرج ليلا يتفقد أحوال المسلمين، ويلتمس حاجات رعيته التي استودعه الله أمانتها، وله في ذلك قصص عجيبة وأخبار طريفة، من ذلك ما روي أنه بينما كان يعس بالمدينة إذا بخيمة يصدر منها أنين امرأة، فلما اقترب رأى رجلا قاعدًا فاقترب منه وسلم عليه، وسأله عن خبره، فعلم أنه جاء من البادية، وأن امرأته جاءها المخاض وليس عندها أحد، فانطلق عمر إلى بيته فقال لامرأته "أم كلثوم" هل لك في أجر ساقه الله إليك؟ فقالت: وما هو؟ قال: امرأة غريبة تمخض وليس عندها أحد قالت نعم إن شئت فانطلقت معه، وحملت إليها ما تحتاجه من سمن وحبوب وطعام، فدخلت على المرأة، وراح عمر يوقد النار حتى انبعث الدخان من لحيته، والرجل ينظر إليه متعجبًا وهو لا يعرفه، فلما ولدت المرأة نادت أم كلثوم "عمر" يا أمير المؤمنين، بشر صاحبك بغلام، فلما سمع الرجل أخذ يتراجع وقد أخذته الهيبة والدهشة، فسكن عمر من روعه وحمل الطعام إلى زوجته لتطعم امرأة الرجل، ثم قام ووضع شيئًا من الطعام بين يدي الرجل وهو يقول له: كل ويحك فإنك قد سهرت الليل.

وكان "عمر" عفيفًا مترفعًا عن أموال المسلمين، حتى إنه جعل نفقته ونفقة عياله كل يوم درهمين، في الوقت الذي كان يأتيه الخراج لا يدري له عدا فيفرقه على المسلمين، ولا يبقي لنفسه منه شيئا.

وكان يقول: أنزلت مال الله مني منزلة مال اليتيم، فإن استغنيت عففت عنه، وإن افتقرت أكلت بالمعروف.

وخرج يومًا حتى أتى المنبر، وكان قد اشتكى ألمًا في بطنه فوصف له العسل، وكان في بيت المال آنية منه، فقال يستأذن الرعية: إن أذنتم لي فيها أخذتها، وإلا فإنها علي حرام، فأذنوا له فيها.


* إنجازاته الإدارية والحضارية /
وقد اتسم عهد الفاروق "عمر" بالعديد من الإنجازات الإدارية والحضارية، لعل من أهمها أنه أول من اتخذ الهجرة مبدأ للتاريخ الإسلامي، كما أنه أول من دون الدواوين، وهو أول من اتخذ بيت المال، وأول من اهتم بإنشاء المدن الجديدة، وهو ما كان يطلق عليه "تمصير الأمصار"، وكانت أول توسعة لمسجد الرسول في عهده، فأدخل فيه دار "العباس بن عبد المطلب"، وفرشه بالحجارة الصغيرة، كما أنه أول من قنن الجزية على أهل الذمة، فأعفى منها الشيوخ والنساء والأطفال، وجعلها ثمانية وأربعين درهمًا على الأغنياء، وأربعة وعشرين على متوسطي الحال، واثني عشر درهمًا على الفقراء.

فتحت في عهده بلاد الشام و العراق و فارس و مصر و برقة و طرابلس الغرب وأذربيجان و نهاوند و جرجان. و بنيت في عهده البصرة والكوفة. وكان عمر أوّل من أخرج اليهود من الجزيرة العربية إلى الشام.

* أولاده /
له اثني عشر ولدا، ستة من الذكور هم : عبدالله , عبد الرحمن , زيد , عبيدالله , عاصم , عياض
وست من الإناث وهن : حفصة رقية , فاطمة , صفية , زينب , أم الوليد.

* وفاته /
وعاش عمر يتمنى الشهادة في سبيل الله، فقد صعد المنبر ذات يوم، فخطب قائلاً: إن في جنات عدن قصرًا له خمسمائة باب، على كل باب خمسة آلاف من الحور العين، لا يدخله إلا نبي، ثم التفت إلى قبر رسول الله ( وقال: هنيئًا لك يا صاحب القبر، ثم قال: أو صديق، ثم التفت إلى قبر أبي بكر-رضي الله عنه-، وقال: هنيئًا لك يا أبا بكر، ثم قال: أو شهيد، وأقبل على نفسه يقول: وأنى لك الشهادة يا عمر؟! ثم قال: إن الذي أخرجني من مكة إلى المدينة قادر على أن يسوق إليَّ الشهادة. واستجاب الله دعوته، وحقق له ما كان يتمناه، فعندما خرج إلى صلاة الفجر يوم الأربعاء (26) من ذي الحجة سنة (23هـ) تربص به أبو لؤلؤة المجوسي، وهو في الصلاة وانتظر حتى سجد، ثم طعنه بخنجر كان معه، ثم طعن اثني عشر رجلا مات منهم ستة رجال، ثم طعن المجوسي نفسه فمات. وأوصى الفاروق أن يكمل الصلاة عبد الرحمن بن عوف وبعد الصلاة حمل المسلمون عمرًا إلى داره، وقبل أن يموت اختار ستة من الصحابة؛ ليكون أحدهم خليفة على أن لا يمر ثلاثة أيام إلا وقد اختاروا من بينهم خليفة للمسلمين، ثم مات الفاروق، ودفن إلى جانب قبري رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق رضي الله عنه ...


رضي الله عن عمر بن الخطاب وأرضاه ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعتذر عن التأخير بالرد , وعلى تأخير الموضوع ...
وأتمنى أن تكونوا بخير على الدوام بإذن الله ...

توقيع » ™●ẴssḙṉyOOR






من أعماقي ... شكراً جزيلاً
  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 15, 11:49 AM   #15
عمرتي
وتر شرف
 
الصورة الرمزية عمرتي

 رقم عّضوَيًتِـيً » 15135  
 تاريخ آنظمآمي » 04 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 4,216  
 مواضيعي ْ » 30  
 نقآطيً » 99154  
 هوَآيًاتي » السفر / كرة القدم  
 مڪْآنيً » المدينة المنورة  
 دولتي » Saudi Arabia
 جنسي » male
 حالتي » عمرتي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

والله موضوع قمة الروعة لما يتضمن من فوائد عظيمة
جزاك الله خير الجزاء جعله في ميزان حسناتك
أخي السنيور أختي نفحة طرحكم متضمن الشرح الوافي والمطلوب بالإختصاص
أرجوووو أن تعم الفائدة على الجميع وأن يكون دوري بعدكم وإعلامي بذلك في حال الموافقة
تقبل الله منك أعمالك الصالحة في حفظ الله ورعايته

توقيع » عمرتي
اتق الله حيث ما كنت
  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 18, 07:51 PM   #16
نجمة الصبح
مشرفة المواضيع العامة ~
 
الصورة الرمزية نجمة الصبح

 رقم عّضوَيًتِـيً » 24681  
 تاريخ آنظمآمي » 08 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 10,695  
 مواضيعي ْ » 605  
 نقآطيً » 349428  
 هوَآيًاتي »  
 مڪْآنيً » في القلب  
 دولتي » Oman
 جنسي » female
 حالتي » نجمة الصبح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

على الشرح المفصل
للخليفة (عمر بن الخطاب)
لاعدمناك ..وتقبل مرووووري

  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 18, 08:19 PM   #17
كتلوني ولو قتلوني
~ مشرف منتدى الريآإضة ~
 
الصورة الرمزية كتلوني ولو قتلوني

 رقم عّضوَيًتِـيً » 28920  
 تاريخ آنظمآمي » 10 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,255  
 مواضيعي ْ » 301  
 نقآطيً » 259647  
 هوَآيًاتي » سبر القلووووب  
 مڪْآنيً » حيث لا يمكن ان يوجد احد  
 دولتي » Oman
 جنسي » male
 حالتي » كتلوني ولو قتلوني غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

موضووووووع رااائع جدا ي اخي والله يجعله في ميزان حسناتك..
والشكر الجزيل لاختي نفحة عطر ولاستاذنا السنيور على ما تفضلا به علينا من معلوماات مفيدة وقيمه عن الخلفاء عمر وعثمان رضي الله عنهما وعن جميع صحابة رسول الله..
دمتم بود وبانتظار ضيفنا القادم

توقيع » كتلوني ولو قتلوني
هگذآ بَبسآطہ !
لآ يُوجد شي من الممگن آن تفعلہ گي يرضى عنگ جميعَ النآس . .
لآ يُوجد شخص بَالعآلم . . عَلى مر التآريخ آتفق النآس عَلى حبہ
حَتى محمد صلى الله عَليه وسلم ،
كآن له آعدآء ، وهو / آطهر البشرر
فَلآ تجعل ،سعإدتگ معلقہ بين يديَ النآس فلنَ يمنحگ آحدَ آيآهآ إلآ آنت


  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 20, 09:20 PM   #18
just4love
وتر نشيط
 
الصورة الرمزية just4love

 رقم عّضوَيًتِـيً » 34103  
 تاريخ آنظمآمي » 01 2011  
 مشآرٍڪْآتِي » 302  
 مواضيعي ْ » 16  
 نقآطيً » 2408  
 هوَآيًاتي »  
 مڪْآنيً »  
 دولتي » Oman
 جنسي » male
 حالتي » just4love غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

موضوع رائع جدا ونتمنى الاستمرار في تحديثه لانه يحتوي على معلومات مفيدة جدا عن الصحابة والخلفاء الراشدين.
الله يجعله في ميزان حسنات القائمين عليه.

  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 23, 04:07 AM   #19
™●ẴssḙṉyOOR
آستأذ مملكة الآوتآر ♥ ~
 
الصورة الرمزية ™●ẴssḙṉyOOR

 رقم عّضوَيًتِـيً » 19638  
 تاريخ آنظمآمي » 06 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,539  
 مواضيعي ْ » 191  
 نقآطيً » 490342  
 هوَآيًاتي » الرسم بالكلمات ...  
 مڪْآنيً » خلف كثبان الصحراء هناك واحة العشق هي ملاذي  
 دولتي » Saudi Arabia
 جنسي » male
 حالتي » ™●ẴssḙṉyOOR غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرتي مشاهدة المشاركة
والله موضوع قمة الروعة لما يتضمن من فوائد عظيمة
جزاك الله خير الجزاء جعله في ميزان حسناتك
أخي السنيور أختي نفحة طرحكم متضمن الشرح الوافي والمطلوب بالإختصاص
أرجوووو أن تعم الفائدة على الجميع وأن يكون دوري بعدكم وإعلامي بذلك في حال الموافقة
تقبل الله منك أعمالك الصالحة في حفظ الله ورعايته
أشكركَ على طيب الحضور والمرور يا اخي الغالي ...
وأتشرف بدعوتكَ لتحدّثنا عن سيرة أبو بكر الصديق رضي الله عنه ...
ولك أجمل وارق التحايا ...

توقيع » ™●ẴssḙṉyOOR






من أعماقي ... شكراً جزيلاً
  رد مع اقتباس
رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩
قديم 11 - 03 - 23, 04:09 AM   #20
™●ẴssḙṉyOOR
آستأذ مملكة الآوتآر ♥ ~
 
الصورة الرمزية ™●ẴssḙṉyOOR

 رقم عّضوَيًتِـيً » 19638  
 تاريخ آنظمآمي » 06 2010  
 مشآرٍڪْآتِي » 5,539  
 مواضيعي ْ » 191  
 نقآطيً » 490342  
 هوَآيًاتي » الرسم بالكلمات ...  
 مڪْآنيً » خلف كثبان الصحراء هناك واحة العشق هي ملاذي  
 دولتي » Saudi Arabia
 جنسي » male
 حالتي » ™●ẴssḙṉyOOR غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ۩۞۩ عضو وشخصيه اسلاميه ۩۞۩

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصغر وحده مشاهدة المشاركة
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

على الشرح المفصل
للخليفة (عمر بن الخطاب)
لاعدمناك ..وتقبل مرووووري
ولا عدمنا طيب الحضور والمرو منكِ يا اصغر وحده ...
لكِ الشكر والثناء ...

توقيع » ™●ẴssḙṉyOOR






من أعماقي ... شكراً جزيلاً
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
۩۞۩ , اسلاميه , عضو , وشخصيه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
۩۩۩ ‏الف مبروك أخي كتلوني ولو قتلوني على الألفية الثالثة ۩۩۩ яσм♡αиcε °ˆ~*¤®§(* منتدى التعارف والتهاني والمناسبات *)§®¤*~ˆ° 24 11 - 08 - 24 02:18 PM
۩۞۩ لًٍـًٍصًٍـًٍدًٍاًٍقـًٍتًٍـًٍكًٍـًٍمًٍ ًٍمًًٍٍـًٍعًٍـًٍنًٍـًٍىًًٍٍ ًٍآًٍخًًٍـًٍرًٍٍ ۩۞۩ صافي النوايا °ˆ~*¤®§(* منتدى التعارف والتهاني والمناسبات *)§®¤*~ˆ° 10 10 - 09 - 21 03:55 PM
₪۩ ۞…§۞ ۩₪» مميـــــــزيين سبتمبـــــر وشكــر لاينتهــي«₪۩ ۞§…۞ ۩₪ ᗩshє5h яeeм ∫• أخبار وإعلانات المنتدى 21 10 - 03 - 30 02:21 PM
۩۞۩ الاحزاب المصرية ولعب دور البهلونات ๑۩۞۩ BL_a_ND منتدى السياسة والإقتصاد والأخبار العالمية 1 09 - 03 - 29 04:18 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مملكة الآإوتآإر

تم أرشفة منتديات مملكة الاوتار بواسطة شركة كل الحكاية

  تصميم بكسل مول